مركز باربينا للتجميل
عودة

تعليمات إزالة الشعر بالليزر

معلومات هامة عن إزالة الشعر بالليزر

لجميع اجهزة الليزر الموجودة في مركز باربينا للتجميل

IPL, SHR, Diode, Diode 3waves, Alexandrite

                                                           

معلومات عامة: 

  1. نحتاج من 4 إلى 6 جلسات بشكل عام لإزالة الشعر بنسبة 80-95% حسب لون الشعرة وسماكتها ونوع البشرة وتقبل الجسم للمعالجة ونوع الليزر المستخدم في العلاج. 
  2. عادةً تكون الفترة بين الجلسات من 22 إلى 30 يوم او حتى 40 يوم وذلك حسب اختلاف طور نمو الشعرة من جسم لآخر. لكن بشكل عام نحتاج إلى أن تموت الشعرة وتسقط ثم تظهر شعرة بديلها في نفس المكان فنقوم بحلاقتها بالشفرة ونضربها بالليزر من جديد وهكذا تكرر العملية, ولا فائدة من ضرب ذات الشعرة أكثر من مرة إلا في حال لم تتأثر بالليزر.
  3. بعد الجلسة الثالثة او الرابعة يعود الشعر ليظهر من جديد بنفس الكثافة كما كان قبل بدء العلاج, وهذا الامر طبيعي لأن هذا الشعر هو شعر جديد وليس الشعر الذي تمت معالجته في الجلسات الثلاث الاولى.
  4. يجب أن نعلم أننا نخالف طبيعة الجسم باستخدامنا لليزر, و سيحتاج الجلد إلى جلسة داعمة كل أربعة أو ستة أشهر تقريباً بعد انتهاء المعالجة. ونضمن في مركز باربينا للتجميل عدم ظهور الشعر سنة ونصف على الاقل.
  5. الشعر الأسود والسميك يتجاوب بشكل افضل من الشعر الاشقر أو الناعم.
  6. الشعر الأبيض لايزول لأن اللون الأبيض لا يمتص الليزر, إلا في حال كان جذر الشعرة أسود أو غامق.
  7. نحتاج لعلاج الشعر الوبري في الوجه أو الظهر والبطن إلى تحويل هذا الوبر إلى شعر سميك قبل البدء فعلياً  في المعالجة وسنحتاج في بعض الحالات إلى ضعف عدد الجلسات لأي منطقة اخرى.
  8. المناطق التي لا يمكن ضربها بالليزر هي التاتو والشامات الكبيرة و تجويف العين والجروح والحبوب الحمراء والمناطق القريبة من الفتحات في منطقة البكيني ونبتعد بشكل عام عن البقع الداكنة وعن منطقة الثدي.
  9. الفتيات تحت سن 18 سنة لا تكون هرموناتهن مستقرة بشكل عام فلا تستفيد بشكل جيد. والمرأة الحامل أو المرضعة لا نعالجها بالليزر علماً ان الليزر سطحي ولا يسبب اي اذية للجنين.
  10. الفرق بين انواع اجهزة الليزر هو عدد الجلسات بالاضافة إلى الفعالية ويأتي ترتيب الجودة بالاجهزة لجهاز الأليكسندرايت ثم الدايود ثلاثي الموجة ثم الدايود موجة واحدة ثم SHR ثم IPL الضوئي وهو اقل الأجهزة جودة.

 

 تعليمات قبل إزالة الشعر بالليزر: 

 

  1. يجب عدم التعرض للشمس مباشرة قبل جلسات الليزر لتجنب الحروق او اسمرار الجلد, ويجب تجنب عمل برونزاج قبل 3-4 اسابيع من الجلسة او استعمال المقشرات الكيماوية او الليزرية قبل عشرة أيام من الجلسة على الاقل.
  2. الخلل الهرموني الذي تسببه الدورة الشهرية يؤثر بشكل كبير على المعالجة, فالافضل ان يكون موعد الجلسة يتجنب يومين قبل الدورة ويومين بعدها. ونعتمد في مركز باربينا للتجميل موعد الجلسة بعد الدورة بيومين.
  3. يجب إزالة الشعر بالشفرة قبل 24 أو 48 ساعة من موعد الجلسة, ويجب أن يكون للشعرة عنق ضئيل جداً لامتصاص شعاع الليزر. 
  4. تجنبي استعمال الشفرة بشكل قاسي لمنع تهيج وحساسية الجلد. لا يتم تطبيق الليزر في حال كانت البشرة تحوي على حبوب او اجربة شعرية تحت الجلد.
  5. يجب ان تكون البشرة نظيفة تماما من أي مواد كيماوية مثل الكريمات أو العطور أو مزيل رائحة التعرق أو الصابون. 
  6. جلستك قد تستغرق ما بين 20 دقيقة حتى 4 ساعات، فهذا يتوقف على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها. 
  7. يجب استشارة طبيبة النسائية الموجودة في المركز قبل البدء بالعلاج للتأكد من عدم وجود تكيسات على المبايض أو خلل هرموني عند المريض يعيق إزالة الشعر بالليزر.

 

   تعليمات بعد إزالة الشعر بالليزر: 

 

  1. يمنع إزالة الشعر بإحدى الطرق التقليدية بين جلسات الليزر، وذلك لأن انتزاع بصيلات الشعر يعيق عملية المعالجة. 
  2. تجنبي أيضاً الكريمات والعطور ومزيل العرق والحمامات الساخنة لمدة 24 إلى 48 ساعة فقط بعد الجلسة، و راعي الاستحمام بماء فاتر في الأسبوع الأول لمنع ازدياد تهيج البشرة. 
  3. عندما يتم الانتهاء من الجلسة قد تعطى كمادات الثلج والماء البارد بالإضافة إلى كريم بانتينول لتهدئة البشرة بالاضافة إلى بعض الكريمات المضادة للالتهابات في حالات التحسس المتقدمة. 
  4. حساسية الجلد وتهيج البشرة أمر طبيعي جدا بعد جلسة الليزر. أما في حالة التحسس والاحمرار الزائد أو الحرق يرجى استشارة خبيرة الليزر أو طبيبة الجلدية الموجودة في المركز.
  5. تجنبي تقشير البشرة لـ 72 ساعة على الاقل بعد الجلسة, وضمن هذه الفترة لا تبخلي على بشرتك بالكريمات المرطبة لأن البشرة تكون شديدة الحساسية وتحتاج إلى عناية خاصة

البروشور:

انسخ رابط الصفحة :

» صفحة الفيسبوك الرسمية لمركز باربينا للتجميل
 http://www.facebook.com/BarbinaBeauty